ملفات فلسطينية

إلى شعبنا الفلسطيني.. إلى جماهير أمتنا العربية

إن جماهير شعبنا ومعهم أصدقاء أمتنا في العالم تقف إلى جانب حقنا ومقاومتنا ضد هؤلاء الاعداء الذين اذاقتهم الهزيمة ففقدوا الوعي والسيطرة ووجهوا كل ما ملكوا من اسلحة استعمارية أوروبية استخدموها ضد شعبنا وأطفالنا ونسائنا ودمروا بيوتنا ومستشفياتنا ومدارسنا وجامعاتنا وجوامعنا

إلى شعبنا الفلسطيني … إلى أمتنا العربية … في ليلة القدر في شهر رمضان المبارك , وفي يوم القدس يوم المقاومة والنصر باذن الله .شاهدت اليوم جماهير امتنا وهي تهتف وترفع اعلام فلسطين في عواصم المقاومة والتصدي لعدو امتنا في يوم القدس وهي تعبر عن تاييد مقاومتنا وشعبنا , وتتوعد اعداء امتنا وعلى راسهم الاستعمار الامريكي والبريطاني , ومن يسيرون في ركبهم , يراهنوا على اعداء امتنا ويلقون بانفسهم في احضانهم وكانهم لا يشاهدون ما قام به هؤلاء ضد اهلنا في قطاع غزه من حرب ابادة وتجويع وتدمير لكل ما وصلت اليه معدات التدمير الاجرامية وما زالوا في خنادق العدو يدعمونه ضد شعبنا وامتنا العربية يطبعون ضد هذه الامة واهدافها , واستمعت اليوم الى خطاب السيد حسن نصر الله قائد محور المقاومة في خطاب جامع , زاد من جرعة الامل وحتمية انتصار المقاومة وهي تواجه بشموخ وايمان جحافل القوى المعادية لامتنا وشعبنا , يؤكد على عدد من الحقائق التي اصبحت في ضمير امتنا .

اولا :- إن جماهير شعبنا ومعهم أصدقاء أمتنا في العالم تقف إلى جانب حقنا ومقاومتنا ضد هؤلاء الاعداء الذين اذاقتهم الهزيمة ففقدوا الوعي والسيطرة ووجهوا كل ما ملكوا من اسلحة استعمارية أوروبية استخدموها ضد شعبنا وأطفالنا ونسائنا ودمروا بيوتنا ومستشفياتنا ومدارسنا وجامعاتنا وجوامعنا , بحقد لم يسبق له مثيل في تاريخ الحروب . واتبعوا كل اساليب القتل من تجويع وتهجير ولم يبقوا ادوية او مياه ودمروا وقتلوا ابناء شعبنا وهم يبحثون عن الاكل والعلاج والمياه والوقود . واستشهد ما يزيد عن 33000 من ابناء شعبنا واصيب اكثر من 75000 من الجرحى والمصابين .

ثانيا :- رغم الجراح الدامية , ورغم العدوان الغاشم باحدث انواع الاسلحة الامريكية والاوروبية صمدت المقاومة واوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو وافقدته السيطرة على شؤنه الداخلية والخارجية افقدته الراي العالمي ووقفت الشعوب والدول ضده تدعم مقاومتنا وحقوقنا وكافة المؤسسات الدولية بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية ومؤسسات حقوق الانسان والامم المتحده . باعتراف الادارة الامريكية والعديد من الدول الكبرى . ونستطيع ان نقول اننا لسنا وحدنا وان العالم معنا . الى جانبنا محور المقاومة في لبنان والعراق واليمن وسوريا , وتخلت عنا عدد من الانظمة العربية التي تحتمي بالقوى الاستعمارية الصهيونية , وها هو العدو يجر اذيال الهزيمة وينتظر الضربة القاضية من الحليفة ايران بعد عدوانه على القنصلية الايرانبة في دمشق . وقتلت سبعة من قياداته , لن تسكت ايران وهو ينتظر الأسوا .

رابعا :-اجبر على الهجرة خارج دولة الكيان بين 500000 الى 800000 لا يفكروا بالعودة الى الوطن المحتل بالاضافة الى ما يزيد عن 230000 من الذين هجروا من مستعمرات غزه ومستعمرات الشمال الفلسطيني , وما يواجهه هذا العدو من خلافات بين حكومة الحرب والجيش والحريديم الذي يقف ضد التجنيد والى المحالين الى التقاعد من الجيش المنهزم . والى ما يواجهه نتنياهو من ازمات من اهالي الاسرى والقتلى وما سببه من خسائر مادية ومعنوية وعسكرية لدولة الكيان وقد طالب كل من بايدن وترامب ان يوقف الحرب فورا لان المقاومة لن تهزم . هذا بالاضافة الى ما ينتظره الكيان من الضربة الايرانية بعد تدمير القنصلية الايرانية في دمشق.

يا شعبنا المرابط يا جماهير امتنا : لقد عرفت امتنا مدى الاجرام الذي ارتكبه هذا العدو ضد شعبنا وامتنا ولن ننسى جرائمه التي تمثلت في حرب الابادة ضد شعبنا . وما سببه هذا العدو من ترويع وقهر لأهلنا في غزه ومؤامرته على قدسنا ومقدساتنا واهلنا في شهر رمضان , وهذا يفرض على جماهيرنا ان تعمل بكل طاقتها ضد هذا العدو المجرم حتى ننهي هذا الاحتلال من خلال وحدة الساحات وتحقيق الوحدة الوطنية لتبقى جبهتنا صلبة مستعدة لإنهاء الاحتلال ومعنا جماهير امتنا واصدقائنا في هذا العالم . تحية لارواح شهدائنا والشفاء لجرحانا والحرية لاسرانا البواسل .

غازي فخري مرار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى