لبنان

مؤلف “خالد نور وولده نور خالد” يكشف سر الاتهام بسرقة فكرة المسلسل

تصدر المسلسل الكوميدي المصري “خالد نور وولده نور خالد” للثنائي كريم محمود عبد العزيز وشيكو المركز الأول في قائمة الأكثر مشاهدة على منصة شاهد، وتدور أحداثه حول صدفة جمعت أب وابنه في نفس العمر بسبب فجوة زمنية نتجت عن انفجار في مفاعل نووي. يعمل الأب وابنه على إصلاح الأمر، وتتوالى الأحداث المشوقة والكوميدية.

نالت فكرة المسلسل وأداء الممثلين إعجاب الجمهور، لكن واجه المسلسل اتهامات من المؤلف المسرحي حاتم حسين بسرقة الفكرة.

كشف مؤلف المسلسل، كريم سامي، حقيقة هذه الاتهامات:

كيف تلقيت اتهام حاتم حسين بسرقة فكرة المسلسل؟

هذا الأمر يحدث كثيراً. فجأة يظهر شخص يدعي أنه صاحب فكرة عمل فني ناجح. لكن مسلسل “خالد نور وولده نور خالد” من تأليفي أنا والكاتب أحمد عبد الوهاب. ولأننا نثق في أن الحق معنا، لم نحاول الرد على حاتم حسين.

لماذا لم تتصل به لتوضيح الأمر؟

لأنني أثق في أن الحق معي. فوجئت باتصاله بي، ودار بيننا حوار طويل. أخبرني خلاله أن الكاتب الذي يتعاون معه، أحمد رشدي، هو السبب وراء سوء الفهم.

ما الذي حدث؟

أخبرني حاتم حسين أن أحمد رشدي أخبره أن الفكرة أرسلت عن طريق فنان لم يذكر اسمه، وبعد 8 حلقات حدثت مشكلة ولم يخرج المسلسل للنور.

ما الذي فعلته بعد ذلك؟

اتصلت بالفنان الذي ذكر اسمه، وقمنا بعمل محادثة ثلاثية. نفى الفنان هذه الرواية، واقتنع حاتم حسين بأنه ضحية رواية خاطئة. وكتب منشوراً عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” اعتذر فيه عن هذا الاتهام.

هل سبق أن تعاونت مع حاتم حسين؟

طبعاً، وقمت بإخراج مسرحية من تأليفه. المفاجأة أن حاتم حسين اتصل بي عند طرح الملصق الدعائي لمسلسل “خالد نور وولده نور خالد” قبل شهر رمضان، وأوضحت له كل شيء. لكن فوجئت بقيامه بكتابة منشور غريب بعد انطلاق العرض، علماً بأنني وضعت النقاط على الحروف معه قبل العرض، وانتهى الموضوع باعتذاره.

ما الوقت الذي استغرقته في كتابة المسلسل؟

قمت بكتابة المسلسل رفقة صديقي أحمد عبد الوهاب في 4 شهور. أجرينا تعديلات كثيرة في نهايات الحلقات وأمور أخرى بعد التشاور مع المخرج. كان الهدف تقديم عمل يرضي الجمهور.

هل أنت راض عن الصورة التي خرج عليها المسلسل؟

الحمد لله المسلسل ظهر بصورة رائعة. كريم محمود عبد العزيز يضيف طعماً حلواً للورق، وتعاونت معه أكثر من مرة. وشيكو نجم كبير، والمخرج محمد أمين لديه رؤية شديدة الخصوصية.

من هو كريم سامي، وما هي أبرز أعماله؟

تخرج في كلية تجارة إنجليزي جامعة عين شمس، ثم درس في معهد فنون مسرحية، قسم تمثيل وإخراج. سافر خارج مصر للدراسة واكتساب الخبرة، وقام بإخراج عدد كبير من العروض المسرحية، ثم اتجه للكتابة. كانت البداية بمجموعة حلقات في مسلسل “عزمي وأشجان” ومسلسل “البيت بيتي”، وينتظر عرض فيلم “ع الماشي” بطولة الفنان علي ربيع، ومن المقرر عرضه في موسم عيد الفطر السينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى