لبنان

ما بين الكوميديا والدراما.. أفضل المسلسلات المصرية لعام 2024

شهد عام 2024 موسمًا حافلًا بالمسلسلات المصرية المتنوعة، والتي تنافست على جذب المشاهدين من خلال قصصها المُبتكرة وطاقمها المتميز. ونظرًا لتعدد الخيارات وصعوبة تحديد أفضلها بشكل قاطع، نقدم لكم في هذا التقرير عرضًا تفصيليًا لبعض المسلسلات التي برزت خلال العام سواء في الموسم الرمضاني أم خارجه.

مسلسل “الحشاشين” للفنان كريم عبدالعزيز

مسلسل الحشاشين يثير الأسئلة.. قصة طائفة أرعبت العالم | سكاي نيوز عربية

تناول مسلسل الحشاشين شخصية حسن الصباح، زعيم جماعة “الحشاشين”، والتي يجسدها كريم عبدالعزيز، وجرى تصويره في أكثر من دولة.

وينتمي مسلسل الحشاشين لنوعية الدراما التاريخية، بأحداث تعود للقرن الـ11 في شمال بلاد فارس، حيث أسس حسن الصباح (كريم عبدالعزيز) فرقة من أكثر المخلصين للعقيدة الإسماعيلية وسماها “الفدائيين”.

وعُرف عن الحشاشين أنهم كانوا لا يهابون بالموت في سبيل تحقيق أهدافهم، وكانوا يُلقون الرعب في قلوب كل الحكام والأمراء المعادين لهم، وتمكنوا في ذروة قوتهم من اغتيال العديد من الشخصيات المهمة.

مسلسل الحشاشين بطولة كل من كريم عبدالعزيز، فتحي عبدالوهاب، أحمد عيد، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، عمر الشناوي، سارة الشامي، تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل “عتبات البهجة” للفنان يحيي الفخراني

ملخص مسلسل عتبات البهجة الحلقة 3.. مشهد ميفوتكش للفنان يحيي الفخراني - موقع  بصراحة الإخباري

عاد الممثل المصري يحيى الفخراني للدراما الرمضانية بمسلسل “عتبات البهجة”، وجسد شخصية وكيل وزارة متقاعد، يتورط في مفارقات كوميدية مع أحفاده في عالم السوشيال ميديا.

ومع تطور الأحداث يصبح يحيى الفخراني “إنفلونسر” شهيرًا، ويتعاون في المسلسل مع كل من: صلاح عبدالله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، وغيرهم، وهو معالجة مدحت العدل وإخراج مجدي أبوعميرة.

مسلسل “الكبير أوي 8” للفنان أحمد مكي

الحلقة الجديدة والأولى . مسلسل الكبير اوي الجزء الثامن في رمضان 2024 "هتموت  من الضحك"

تواصلت سلسلة الكبير أوي بعرض الجزء الثامن من العمل الذي يقوم ببطولته الممثل المصري أحمد مكي، مع كل من: بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، رحمة أحمد، وغيرهم.

حيث تستمر مغامرات قرية المزاريطة وأحداثها المُضحكة. حافظ المسلسل على جمهوره العريض بفضل أسلوبه الكوميدي المُعتاد، بينما واجه بعض الانتقادات لغياب عنصر التجديد.

مسلسل “إمبراطورية ميم” للفنان خالد النبوي

البوستر الرسمى لـ خالد النبوى فى مسلسل إمبراطورية ميم - اليوم السابع

المسلسل مأخوذ من رواية “إمبراطورية ميم” للكاتب المصري إحسان عبدالقدوس، لأب يتمرد أولاده عليه، ويرغبون في عمل انتخابات واختيار حاكم للأسرة، وتحت الضغط يوافق الأب.

وينتمي المسلسل إلى نوع الدراما الاجتماعية، ويدور حول رجل يجد نفسه في حيرة كبيرة، إذ يتعين عليه الاختيار بين حبيبته وبين أبنائه الـ6 الذين تولّى مسؤولية تربيتهم بعد وفاة زوجته ووالدتهم.

يشارك في مسلسل “إمبراطورية ميم” كل من: خالد النبوي، نور النبوي، حلا شيحا، هاجر السراج، إيمان السيد، محمد محمود عبدالعزيز، وهو تأليف محمد سليمان عبدالملك، إخراج محمد سلامة.

 

⁠مسلسل “بيت الرفاعي” للفنان أمير كرارة

مواعيد عرض وإعادة مسلسل بيت الرفاعي - موقع الموقع

شارك الممثل المصري أمير كرارة في مسلسلات رمضان 2024 مصر بـ”بيت الرفاعي”، وشاركه البطولة كل من: أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، ميرنا جميل، ملك قورة.

وتناول المسلسل قصة عائلة الرفاعي وكبيرهم محمود الرفاعي، أحد أكبر أثرياء المنطقة، الذي يساعد كل من حوله، بينما تعمل عائلته من الباطن في الآثار، ومع موت كبير العائلة تتصاعد حدة الصراع على خلافته.

وشارك في العمل: محمد لطفي، رحاب الجمل، عايدة رياض، أحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبوزيد، وإخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل “المعلم” للفنان مصطفى شعبان

مسلسل المعلم - اهواك تي في

خاض الممثل مصطفى شعبان السباق الرمضاني بمسلسل “المعلم”، وجسد شخصية تاجر سمك، يدخل في صراعات كثيرة مع كبار التجار، وشاركه البطولة: سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار.

تدور قصة مسلسل “المعلم” في إطار اجتماعي عائلي وشعبي، ويظهر فيه مصطفى شعبان بشخصية تاجر سمك شهير في إحدى الأسواق، وخلال أحداث المسلسل يقع في العديد من الصراعات مع كبار تجار السمك.

كما يشارك في المسلسل كل من: أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسى، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثى، طارق النهري، وهو تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف، وإخراج مرقس عادل.

مسلسل “المداح.. أسطورة العودة” للفنان حمادة هلال

المداح أسطورة العودة .. مواعيد وقنوات عرض المسلسل

استكمل الفنان حمادة هلال، ضمن مسلسلات رمضان، مسلسل المداح الجزء الرابع 2024، حيث حققت سلسلة المسلسل نجاحًا كبيرًا خلال أجزائه الثلاثة التي تم عرضها تباعًا منذ عام 2021، مرورًا بالجزء الثاني “المداح: أسطورة الوادي” عام 2022، والجزء الثالث “المداح: أسطورة العشق” عام 2023 وسط مشاركة نخبة من نجوم الدراما التلفزيونية.

وتدور أحداث العمل حول قصة صابر الطفل الذى تبناه ورباه إمام الجامع، ووقع فى حب فتاة؛ ليسلك طريقًا آخر ويسّخر دعواته لغايات سيئة، واستخدام بعض أصحاب السلطة فى تجاراتهم غير المشروعة والعديد من الأمور الأخرى، ثم تراوده سلسلة من الأحلام الغريبة حيث يتبين له أن كل ما يراه في أحلامه يتحقق على أرض الواقع، الأمر الذي يجعل صابر يدخل معركة مع الجن.

مسلسل المداح 4 من بطولة: “الفنان حمادة هلال، هبة مجدي، خالد سرحان، فتحي عبد الوهاب، سهر الصايغ، حنان سليمان، دنيا عبد العزيز”، ومن تأليف أمين جلال، وإخراج أحمد سمير فرج.

مسلسل “حق عرب” للفنان أحمد العوضي

أخبار مسلسلات رمضان 2024: مسلسل حق عرب الحلقة 14 بطولة أحمد العوضي.. عرب  يساعد في إخماد النيران المشتعلة في مخزن عبد ربه - المشهد

شارك الممثل المصري أحمد العوضي في سباق دراما رمضان 2024 بمسلسل “حق عرب”، وشاركه البطولة كل من: دينا فؤاد، رياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري.

تدور أحداث مسلسل “حق عرب” في إطار اجتماعي شعبي داخل منطقة الجمالية بالقاهرة، حول “عبد ربه”، رجل سبعيني، يهابه الجميع، ولديه أخ يُدعى “عطوة”، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

ويشارك في العمل كل من: كارولين عزمي، أحمد صيام، سلوى عثمان، وفاء مكى، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.

مسلسل “جودر” للفنان ياسر جلال

مسلسل «جودر» الحلقة الأولى.. موعد العرض والقناة الناقلة - الأسبوع

شارك الممثل ياسر جلال في موسم دراما رمضان 2024 بمسلسل “جودر”، وبتعاون فيه مع كل من: نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، أحمد بدير، أيتن عامر، وفاء عامر.

تدور أحداث مسلسل “جودر” حول جودر المصري، تتعقد حياته من قبل قدومه إلى الدنيا، كونه المفتاح الوحيد لعدوه “شمعون” للوصول إلى كنوز “الحكيم شمردل” الأربعة، وتتوالى أحداث العمل في إطار تشويقي.

ويشارك في المسلسل كل من: عبدالعزيز مخيون، على صبحي، وليد فواز، ياسر الطوبجي، أحمد كشك، جيهان شماشرجي، عايدة رياض، محمود البزاوى، وهو تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج إسلام خيرى.

مسلسل “بابا جه” للفنان أكرم حسني

أكرم حسني يطرح بوستر مسلسل بابا جه استعدادا لرمضان - فن - الوطن

عاد أكرم حسني لسباق دراما رمضان الماضي بمسلسل جديد يحمل عنوان “بابا جه”، وهو مكون من 15 حلقة.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، وهو تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، وإخراج خالد مرعي، ويشارك في بطولته: نسرين أمين، محمد أوتاكا، سما إبراهيم، وغيرهم.

وفي إطار كوميدي، يتناول مسلسل “بابا جه” شخصية “هشام أبو العلا”، الذي يفقد وظيفته، بعد ظهور جائحة كورونا، ويحاول الحصول على وظيفة أخرى وهي قيامه بدور الأب عن طريق تطبيق للهاتف المحمول، وتتوالى الأحداث في إطار فكاهي ساخر.

مسلسل “فراولة” للفنانة نيللي كريم

مسلسل - فراولة - 2024 مشاهدة اونلاين، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني،  مواعيد العرض

شاركت نيللي كريم في السباق الرمضاني بمسلسل “فراولة”، وهو مكون من 15 حلقة، ويشارك في بطولته: شيماء سيف، صدقي صخر، علا رشدي، أحمد فهيم، وغيرهم.

وفي إطار كوميدي، تدور أحداث مسلسل “فراولة” حول شخصية “فراولة”، ابنة حارس عقار “بواب”، تحاول الصعود لحياة أرستقراطية، وتنجح في أن تكون سيدة أعمال بعد اجتياز العديد من التحديات.

مسلسل “كامل العدد +1” للفنانة دينا الشربيني

مسلسل - كامل العدد +1 - 2024 مشاهدة اونلاين، فيديو، الإعلان، صور، النقد  الفني، مواعيد العرض

خاضت دينا الشربيني ماراثون دراما رمضان بالجزء الثاني من مسلسل “كامل العدد”، ويشاركها البطولة شريف سلامة، وهو تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي، حول زوجين يواجهان مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، ويتناول العمل قضايا وقصص من واقع المجتمع، وسرعان ما يكبر الأبناء وتتطور مشاكلهم.

مسلسل “صيد العقارب” للفنانة غادة عبد الرازق

موعد مسلسل صيد العقارب .. موعد عرض الحلقة السادسة - إيجي بوست

تدور أحداث مسلسل “صيد العقارب” في إطار اجتماعي يحمل أحداث تنوعت بين التشويق والغموض، وتجسد غادة عبد الرازق، دور امرأة ناجحة في مجال الأعمال التجارية، حيث تتعرض لأزمة مالية كبيرة، تدفعها إلى الدخول في صراع مع مجموعة من رجال الأعمال.

تتوالى الأحداث في إطار درامي عائلي، إذ تظهر خلال الأحداث في دور ابنة الفنان القدير أحمد ماهر، وتدور الأحداث حول صراعات بين الأقارب والعائلات، كما تعيش في صراعات كبيرة مع الفنان رياض الخولي، بالإضافة لعدد من النجوم الكبار وتشاركهم الفنانة سيمون بعد غياب عن الدراما.

ومن أبرز المسلسلات التي حققت نجاحًا خارج الموسم الرمضاني:

 

مسلسل “البيت بيتي 2 ” للفنان كريم محمود عبد العزيز 

كريم عبدالعزيز ومصطفى خاطر وميرنا جميل في البيت بي

تدور أحداث مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني، حول إقامة كريم محمود عبدالعزيز في دور (كراكيري)، ومصطفى خاطر في دور (بينو)، في قصر مسكون بالأرواح، ويعيشون أجواء مرعبة وكوميدية أثناء طرد الأرواح وبيع القصر، حتى يكتشفوا حقيقة الأشباح وصله القرابة بينهما.

يشارك في بطولة مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني، عدد من نجوم الفن أبرزهم، كريم محمود عبدالعزيز، مصطفى خاطر، ميرنا جميل، محمود حافظ، والعمل من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز، ومن إخراج خالد مرعي.

 

مسلسل “وبينا ميعاد 2 ” للفنانة شيرين رضا 

مسلسل وبينا ميعاد 2 الحلقة 1 الاولى HD

تدور أحداثه فى إطار إجتماعي ويحتوى على جزء لايت كوميدي، ويضم 40 حلقة تتناول قضايا حقيقية ومشكلات اجتماعية وأسرية عديدة داخل الأسرة بين الأزواج من جهة وبين الآباء والأبناء من جهة أخرى، نظرًا لاختلاف الأجيال والتطور الكبير الذي يطرأ على المجتمع.

ويضم نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم صبري فواز، وشيرين رضا، مدحت صالح، وفاء صادق، نادية رشاد، بسمة، محمد مهران، يوسف ماجد الكدواني، آية سالم، أميرة أديب، أسامة الهادي، تسنيم، محمد العزازي، كنزى رماح، ومن إنتاج شركة سكوير ميديا لمالكها المنتج إبراهيم حمودة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والمسلسل من تأليف وإخراج هاني كمال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى