منوعات

هالي بيري تكشف حزنها: لماذا أنا المرأة السوداء الوحيدة الحائزة على الأوسكار؟

في تصريح صادم ومؤثر، كشفت النجمة العالمية هالي بيري عن شعورها بالحزن لكونها المرأة الأفريقية الأمريكية الوحيدة التي فازت بجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة. ورغم مرور أكثر من عقدين على فوزها التاريخي عن دورها في فيلم “مونستر بال”، إلا أن بيري لا تزال تشعر بخيبة أمل لعدم تكرار هذا الإنجاز من قبل أي ممثلة سوداء أخرى.

هالى بيرى: أمر "محزن" عدم فوز أى امرأة سمراء بجائزة الأوسكار منذ 20 عاما -  اليوم السابع

في حوارها مع مجلة “ماري كلير”، أعربت بيري عن حزنها قائلة: “لا زلت حزينة لكوني المرأة السوداء الوحيدة التي فازت بأوسكار أفضل ممثلة. أشعر بهذا الحزن كل عام”. وأضافت أن هذا الحزن ليس بسبب عدم اعترافها بأهمية إنجازها، بل بسبب عدم رؤية المزيد من النساء السوداوات يحققن هذا الإنجاز نفسه.

وأشارت بيري إلى العديد من الممثلات السوداوات اللواتي قدمت أدواراً استثنائية تستحق جائزة الأوسكار، مثل فيولا ديفيس في فيلم “ما رييني بلاك بوتوم” وأندرا داي في فيلم “The United States vs. Billie Holiday” وسينثيا إيريفو في فيلم “هارييت” وروث نيجا في فيلم “لافينج”. وتساءلت بيري: “اعتقدت أن هناك نساء كان بإمكانهن الفوز واستحقوها ولكني لا أعرف سبب عدم فوزهم”.

وتابعت بيري قائلة إنها ظنت أن فوزها بالأوسكار عام 2002 سيفتح الأبواب أمام المزيد من الممثلات السوداوات، لكن هذا لم يحدث بالشكل الذي توقعته. وتساءلت بيري: “هل هو بالفعل إنجاز مهم أم هو مجرد إنجاز مهم بالنسبة لي؟”.

هذا التصريح من بيري يفتح نقاشاً هاماً حول التنوع والعدالة في صناعة السينما، ويسلط الضوء على التحديات التي تواجه الممثلات السوداوات في هوليوود.

إقرأ أيضا:منى زكي بين “ناقص ضلع” و”رزق الهبل”.. نشاط فني مكثف

آخر أعمال هالي بيري

جدير بالذكر أن آخر أعمال هالي بيري هو فيلم الأكشن “The Union” الذي شاركت في بطولته مع مارك والبيرج، وهو متاح حاليًا على منصة نتفليكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى