لبنان

نجوم يدفعون أبناءهم إلى طريق الفن: موهبة أم توريث؟

يشهد الوسط الفني المصري ظاهرة جديدة تتمثل في دفع عدد من النجوم لأبنائهم إلى عالم الفن و الشهرة في سن مبكرة، ما أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويرى البعض أن ذلك ناتج عن موهبة فطرية يمتلكها أبناء النجوم، بينما يرى آخرون أنه نوع من “التوريث المبكر” يُعيق فرص أصحاب المواهب الحقيقية الذين لا ينتمون إلى عائلات فنية.

وفي هذا التقرير، نسلط الضوء على أبرز أبناء النجوم الذين ظهروا مؤخرًا في أعمال فنية، وما رافق ظهورهم من موجة من الجدل والنقد:

1. توانا الجوهري:

تاليا رفقة والدها الفنان تامر حسني

ابنة الفنانة رانيا منصور، شاركت في الجزء الثاني من مسلسل “كامل العدد” في رمضان 2024. أكدت توانا في تصريحات لـ”العين الإخبارية” حبها للفن واختياره كطريق لها في الحياة، مشيرة إلى دعم أسرتها لها، خاصة الفنانة دينا الشربيني.

2. يوسف حمادة هلال:

تاليا رفقة والدها الفنان تامر حسني

شارك يوسف نجل الفنان حمادة هلال في الجزء الرابع من مسلسل “المداح أسطورة العودة”. وكشف حمادة هلال في مقابلة مع عمرو أديب عن رفضه في البداية لمشاركة ابنه، لكنه وافق بعد إلحاح يوسف ورغبة المخرج أحمد سمير فرج.

3. مريم أشرف زكي:

تاليا رفقة والدها الفنان تامر حسني

تنتمي مريم إلى عائلة فنية عريقة، حيث والدها هو الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين، ووالدتها هي الفنانة روجينا. شاركت مريم في مسلسل “سر إلهي” مع والدتها في رمضان 2024، وحظيت بدعم كبير من عائلتها.

4. تاليا تامر حسني:

تاليا رفقة والدها الفنان تامر حسني

حرص المغني تامر حسني على دعم ابنته “تاليا” بعد غنائها في حفل التخرج بالمدرسة، ونشر صورة لها على مواقع التواصل. تفاعل عدد كبير من المتابعين مع ما كتبه تامر، وتمنوا له التوفيق مع أسرته.

5. رابي عمرو سعد: 

تاليا رفقة والدها الفنان تامر حسني

هو ابن النجم المصري عمرو سعد، وكان ظهوره الأول في فيلم “حديد” عام 2014. رشحه والده لبطولة عدد من أعماله، منها مسلسلا “يونس ولد فضة” و “الأجهر”.

الجدل الدائر:

يُثير ظهور أبناء النجوم في الأعمال الفنية نقاشًا حول مدى عدالة ذلك، ودوره في إتاحة الفرص لأصحاب المواهب الحقيقية.

يُؤيد البعض ذلك، معتبرين أن أبناء النجوم نشأوا في بيئة فنية ساعدتهم على اكتساب مهارات التمثيل والغناء، وأنهم يمتلكون موهبة حقيقية تستحق التقدير.

بينما يرى آخرون أن ذلك يُشكل ظلمًا لأصحاب المواهب من خارج العائلات الفنية، الذين قد لا يحظون بنفس الفرص والتعزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى