عالم التقنية

مواصفات «آيفون 16» والايرادات المتوقعة بعد طرحه للجمهور

تخطط الشركة أيضاً لبدء تحويل أجهزة "ماك" Mac الخاصة بها، إلى معالجات M4 في وقت لاحق من العام الجاري، لكن تجدر الإشارة إلى أن هذه التحديثات.

من المنتظر أن تعلن شركة آبل عن إصدار “آيفون 16” الجديد في 20 سبتمبر المقبل، أي أن بعض إيرادات الجهاز ستُسجل في الفصل الحالي، الربع المالي الرابع للشركة، إذ تتوقع نمو المبيعات بنحو 5٪ عن العام السابق.

ورغم أن التوقيت لم يُعلن رسميًا حتى الآن، إلا أن الشركة تجري الاستعدادات لذلك التاريخ، الذي يصادف الثلاثاء، حسبما قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم لأن الخطط غير المعلنة، وفق “بلومبرغ”.

الإيرادات المتوقعة

وسيتبع الكشف عن الهواتف، طرحها للبيع في 20 سبتمبر المقبل، وذلك تماشياً مع النهج الذي اتبعته أبل في السنوات الأخيرة.

ويُعد الإطلاق أمراً بالغ الأهمية لشركة أبل، التي عانت من تباطؤ مبيعات هواتفها الذكية والأجهزة القابلة للارتداء في الأرباع الأخيرة.

وسيتم توليد الجزء الأكبر من المبيعات في الربع التالي، والذي يتزامن مع موسم العطلات. وتوقّع المحللون أن ترتفع الإيرادات 7% إلى 128.4 مليار دولار في تلك الفترة.

اقرأ أيضا| تطور تكنولوجي هائل.. روبوتات تؤدي مهام بشرية

ويتميز هاتف “آيفون 16″، وفق التسريبات، بشاشات أكبر في طرازات “برو” Pro، كما سيضم ميزات جديدة في الكاميرا، مثل زر مخصص لالتقاط الصور.

طرازات متنوعة

وستطرح الشركة أيضاً مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي تُسمى “أبل إنتليجنس” Apple Intelligence. وعلى الرغم من ذلك، لن تختلف الهواتف بشكل كبير عن طرازات العام الماضي.

وفي الوقت نفسه، من المقرر أن تشهد أجهزة أبل القابلة للارتداء، تغييرات أكبر، إذ ستكون طرازات Apple Watch Series 10 أنحف، ولكنها ستحتوي على شاشات أكبر.

كما تعمل أبل على تجديد تشكيلة السماعات الخاصة بها بإصدارات جديدة منخفضة ومتوسطة المستوى. ولأول مرة، ستوفر الشركة خاصية إلغاء الضوضاء على سماعات الأذن متوسطة المستوى، كما سيتم تحديث الطراز الأرخص لأول مرة منذ 2019.

وتخطط الشركة أيضاً لبدء تحويل أجهزة “ماك” Mac الخاصة بها، إلى معالجات M4 في وقت لاحق من العام الجاري، لكن تجدر الإشارة إلى أن هذه التحديثات لا تحدث عادة إلا بعد شهر تقريباً من إطلاق آيفون.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى