منوعات

مهرجان الجونة يكشف عن أول فيلمين مصريين في دورته السابعة

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن اختيارين مصريين مميزين لدورته السابعة، حيث سيستضيف العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم “رفعت عيني للسما” الفائز بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان السينمائي.

“رفعت عيني للسما”.. قصة فتيات يتحدين التقاليد

519567 0

يتناول الفيلم قصة مجموعة من الفتيات في صعيد مصر قررن تحدي التقاليد وتأسيس فرقة مسرحية، مما يثير حماس وجدل المجتمع المحافظ. الفيلم من إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، وقد حظي بإشادة واسعة في مهرجان كان.

“الفستان الأبيض”.. رحلة اكتشاف الذات

519568 0

أما الفيلم الروائي “الفستان الأبيض” من إخراج جيلان عوف، فيروي قصة عروس تبحث عن فستان زفافها وتكتشف خلال رحلتها الكثير عن نفسها وعن المدينة التي تعيش فيها.

دعم مهرجان الجونة للسينما المصرية

يأتي اختيار هذين الفيلمين ضمن اهتمام مهرجان الجونة الدائم بدعم السينما المصرية وتسليط الضوء على المواهب الشابة. الجدير بالذكر أن فيلم “رفعت عيني للسما” قد حصل على دعم من منصة سينى جونة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

فرصة لمشاهدة أعمال مصرية مميزة

تعتبر مشاركة هذين الفيلمين في مهرجان الجونة فرصة ذهبية للجمهور العربي لمشاهدة أعمال مصرية مميزة تحمل قضايا إنسانية وتتسم بالإبداع الفني.

مهرجان الجونة.. منصة للسينما العربية

يسعى مهرجان الجونة إلى أن يكون منصة لعرض الأفلام العربية وتقديمها للعالم، وتعزيز التواصل بين صناع الأفلام العرب والعالميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى