لبنان

ممثل مصري يشارك في مسلسل إسرائيلي ونقابة الممثلين توضح موقفها

شارك الممثل المصري الأمريكي مايكل إسكندر مؤخرًا في بطولة مسلسل إسرائيلي جديد باسم “بيت داوود”، وهو ما أثار جدلًا واسعًا في الأوساط الفنية المصرية.

وفي ظل تداول أخبار مشاركة إسكندر في المسلسل الإسرائيلي، علق نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، مؤكدًا أن مايكل إسكندر ليس عضواً في نقابة الممثلين المصريين، ولم يشارك في أي عمل فني مصري من قبل.

فنان مصري يشارك في مسلسل إسرائيلي.. ونقابة الممثلين تعلق

وأوضح زكي أن النقابة لم تصدر أي تصريحات عمل باسم هذا الشاب، مشددًا على أن نقابة الممثلين المصريين لا علاقة لها بمشاركته في المسلسل الإسرائيلي.

من جانبه، كشف مصدر من داخل نقابة المهن التمثيلية المصرية أن مايكل إسكندر من أصول مصرية، لكنه حاصل على الجنسية الأمريكية، وشارك في بعض الأعمال البسيطة في أميركا ولم يشارك في أي عمل مصري أو عربي من قبل.

ووفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، يجسد إسكندر دور النبي داوود في المسلسل، الذي سيعرض على إحدى المنصات الرقمية الأمريكية قريبًا، ويشارك في بطولته عدد من الممثلين الإسرائيليين.

وعلى الرغم من مشاركته في العمل الإسرائيلي، أعرب إسكندر عن سعادته بالتجربة، وكتب على حسابه في إنستغرام: “هذه أروع تجربة في حياتي.. لا أستطيع وصف مشاعري بالكلمات”.

يُشار إلى أن نقابة المهن التمثيلية المصرية تمنع أعضاءها من المشاركة في أي أعمال تتعاون مع إسرائيل، وذلك التزامًا بموقف “عدم التطبيع” الذي تتبناه النقابات المهنية في مصر.

وبشكل عام، تُثير مشاركة ممثلين عرب في أعمال إسرائيلية جدلًا واسعًا، نظرًا للصراع العربي الإسرائيلي المستمر، وموقف العديد من الدول العربية الداعم للقضية الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى