منوعات

مخرج “الملحد” ينفجر غضباً بعد قرار مفاجئ بإيقاف عرض الفيلم

أثار قرار مفاجئ من الرقابة على المصنفات الفنية المصرية بإيقاف عرض فيلم “الملحد” غضبًا واسعًا في الأوساط الفنية، خاصة بعد أن أكد المخرج محمد جمال العدل أن الفيلم جاهز للعرض وحصل على جميع التراخيص اللازمة.

وقال العدل في بيان له عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن قرار الإيقاف جاء بشكل مفاجئ وغير مبرر، مؤكداً أن الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي بل يسعى إلى نقد بعض التفسيرات الخاطئة للدين.

وذكر المخرج أن الفيلم حصل على ترخيص بالعرض بالفعل بعد شهور من المشاهدات، كما أن الأمر وصل إلى نزوله خصيصا من أجل تصوير مشهد مضاف.

86c7f7a5 0c9d 4542 8073 028b2b5a8cea

كما أشار إلى أن المنتج صرف الكثير من الأموال على الدعاية الخاصة بالفيلم، قبل أن يتم رفعها، وهو ما تسبب في خسائر مادية فادحة، معتبرا أن ما حدث أبلغ رد على من قالوا إن صناع الفيلم تعمدوا إثارة الضجة لعمل دعاية للفيلم.

030a6c23 5eb6 4d86 8d10 f1362b4d48ef

ونشر المخرج المصري صورة تصريح الرقابة بالعرض، وصورة من إجازة السيناريو، وبدت جملة على الصفحة الأخيرة من السيناريو تقول “الفيلم لا يشوه الدين الإسلامي قط، بل يكشف الحجاب عن بعض الذين يفسرون الإسلام على أهوائهم”، ليختتم المخرج كلماته قائلا: “الفكرة ستصل بإذن الله عاجلا أو آجلا”.

إقرأ أيضا:الملحد.. هل يثير الفيلم جدلاً فنياً أم دينياً؟

وأضاف العدل أن قرار الإيقاف تسبب في خسائر مادية كبيرة للمنتجين، كما أنه يمثل انتهاكًا لحق الجمهور في مشاهدة الأفلام التي يريدونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى