صحة وجمال

للرجال.. 7 خطوات بسيطة ل العناية بالبشرة

تحرص الفتيات دائما على العناية ببشرتهن لأنها جزء من الشكل الجمالي، أما الرجال فأغلبهم لا يهتمون بهذا الأمر كثيرا.

لكننا سنقدم طريقة بسيطة للرجال للعناية بالبشرة، والظهور ببشرة صحية ومتوهجة، كما ذكر موقع “تايمز أوف إنديا”، وهي كالتالي:

– تنظيف الوجه

مهم جدا تنظيف الوجه في اليوم باستخدام منظف لطيف لإزالة الأوساخ والعرق والزيوت الزائدة، وهذا يساعد على منع انسداد المسام وظهور حب الشباب.

– التقشير بانتظام

يزيل التقشير خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام، لذا يجب استخدام مقشر خفيف مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على بشرتك ناعمة ومنتعشة، مع ضرورة تجنب الفرك القاسي نظرا لأنه يمكن أن يسبب تهيجا.

– الترطيب بانتظام

يجب استخدام مرطبا خفيف الوزن وخاليا من الزيوت للحفاظ على رطوبة البشرة دون الشعور بالثقل أو الدهون، والبحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة مثل حمض الهيالورونيك.

– الحماية من الشمس

من المهم استخدام واقي الشمس، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، إذ لا تزال بإمكان الأشعة فوق البنفسجية اختراق الغيوم والتسبب في تلف البشرة، ومن المهم أيضا وضع واقيا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 على الأقل لحماية بشرتك من الأشعة الضارة.

– تجنب لمس الوجه

مهم جدا عدم لمس الوجه بأيد غير مغسولة، لأنه يمكن أن ينقل البكتيريا ويسبب البثور، كما يجب الاحتفاظ بمعقم اليدين في متناول اليد وغسل اليدين بشكل متكرر.

– الترطيب من الداخل

حافظ على الرطوبة عن طريق شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، فهذا يساعد على طرد السموم ويحافظ على البشرة رطبة وصحية.

– تناول نظاما غذائيا متوازنا

لابد بتضمين الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي، فهي تساعد على تغذية البشرة من الداخل وحمايتها من التلف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى