لبنان

طقس عاصف يهزّ تكساس: طائرة تُحرّك من مكانها وانقطاع واسع للكهرباء

تواصل ولاية تكساس معاناتها من الطقس القاسي بعد مرور إعصار مدمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث عادت العواصف الخطيرة لتضرب وسط الولاية في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، ممّا دفع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إلى إصدار تحذير “البقاء في المنازل” لسكان مدينة فورت وورث.

تحذير من أعاصير:

أظهر مقطع فيديو تمّ تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي طائرة تابعة للخطوط الجوية الأمريكية من طراز بوينغ 737-800 وهي تتحرك بعيدًا عن بوابتها في مطار دالاس الدولي بسبب سوء الأحوال الجوية. وبحسب التقرير، فقد هبت رياح بسرعة 77 ميلاً في الساعة في المنطقة قبل الساعة 6 صباحاً بتوقيت وسط الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 6:30 صباحاً، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرًا من أعاصير لسكان جنوب شرق دالاس، بما في ذلك مدن جارلاند ومسكيت وريتشاردسون.

أضرار جسيمة:

ذكر مسؤولون أنّ الطقس القاسي يوم الثلاثاء شمل بردًا قارسًا ورياحًا عاتية تجاوزت سرعتها 80 ميلاً في الساعة في مقاطعة دالاس، مع احتمال تطور أعاصير جديدة خلال النهار وحتى ليلة الثلاثاء.

وأكّدت شركة “أميركان إيرلاينز” في بيان لها أن العديد من رحلاتها التجارية في مطار دالاس فورت وورث الدولي تأثرت بالرياح العاتية. وقد التقطت كاميرات المراقبة في المطار طائرة تابعة للشركة وهي تُدفع بعيدًا عن البوابة بسبب الرياح صباح الثلاثاء.

فيضانات وانقطاع للكهرباء:

طالت العواصف الشديدة مناطق واسعة من الولاية، بما في ذلك و Waco وأوستن وسان أنطونيو وأبيلين وميدلاند. ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة خلال الـ 24 ساعة القادمة، ممّا قد يتسبب في حدوث فيضانات مفاجئة في أجزاء كثيرة من وسط وشمال تكساس، حيث يُتوقع هطول أمطار تتراوح بين 3 و 5 بوصات من دالاس إلى سان أنطونيو.

كما أدّت العواصف إلى انقطاع واسع للتيار الكهربائي، حيث أفادت شركة Oncor، وهي أكبر مزود للكهرباء في تكساس، أنّ مئات الآلاف من العملاء انقطعوا عن الكهرباء صباح الثلاثاء.

وحذّر قاضي مقاطعة دالاس، كلاي جينكينز، خلال مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء، من أنّ بعض السكان قد يضطرون إلى الانتظار لفترة طويلة لاستعادة التيار الكهربائي.

خسائر كبيرة:

تُشير التقديرات إلى أنّ العواصف الشديدة التي ضربت البلاد خلال الأيام الأربعة الماضية، من تكساس عبر الغرب الأوسط وحتى الشمال الشرقي، قد تسببت في تدمير ما لا يقل عن 1336 منزلًا.

ويُعدّ هذا

الربيع الأكثر عاصفةً منذ عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى