عالم التقنية

«سناب شات» تواجه اتهامات خطيرة.. ماذا حدث؟

وافقت شركة Snap Inc. (Snap) على دفع التسوية بعد تحقيق استمر ثلاث سنوات في ممارسات الشركة.

تواجه منصة «سناب شات» اتهامات بالتمييز والتحرش والانتقام ضد النساء اللاتي عملن في الشركة، وتعمل الشركة في الوقت الراهن على إيجاد حل لتلك القضية، وتفكر دفع تسوية مالية بقيمة 15 مليون دولار.

وفقاً لإدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا، وافقت شركة Snap Inc. (Snap) على دفع التسوية بعد تحقيق استمر ثلاث سنوات في ممارسات الشركة المتعلقة بالمساواة في الأجور ومكافحة التمييز.

وخلص التحقيق إلى أن الموظفات كثيراً ما يتم تثبيطهن عن التقدم للترقيات، ويتعرضن “للتحرشات الجنسية غير المرغوب فيها وغيرها من أشكال التحرش”، ويواجهن الانتقام عن طريق مراجعات الأداء السلبية وإنهاء الخدمة.

وقالت الشركة في بيانها حول التسوية: “على الرغم من أننا نختلف مع ادعاءات وتحليلات إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا، فقد أخذنا في الاعتبار تكلفة وتأثير التقاضي المطول، ونطاق التسويات الأخرى أجرتها CRD، وقررنا أنه من مصلحة الشركة حل هذه المطالبات، والتركيز على المستقبل”، وبموجب الشروط، سيتم دفع 14.5 مليون دولار للعاملات العاملات في الشركة بين عامي 2014 و2024.

في الأسبوع الماضي، رُفعت دعوى قضائية جماعية ضد شركة أبل بسبب ممارسات الأجور التمييزية المزعومة وممارسات الترويج المتحيزة جنسياً، وتتوقف الشكوى بالمثل على قوانين المساواة في الأجور والتوظيف والممارسات التجارية غير العادلة في كاليفورنيا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى