لبنان

حقيقة “سرقة أموال” في مطار القاهرة: رواية كاذبة وتضليل من جماعة الإخوان

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، كذب رواية “سرقة أموال” في مطار القاهرة الدولي، التي روجتها جماعة الإخوان المسلمين عبر منصاتها المختلفة، وذلك بعد تفريغ كاميرات المراقبة في المطار.

وأكدت الوزارة أن كاميرات المراقبة كذبت ادعاءات مسافر أجنبي زعم خلالها سرقة أمواله “عملات أجنبية تم استبدالها بعملات محلية” أثناء سفره من مطار القاهرة.

الدافع وراء الادعاءات الكاذبة:

كشفت التحقيقات أن الراكب، وهو مواطن سويسري من أصول مصرية يدعى سامي الليثي، قام بافتعال الواقعة بدافع “إثارة البلبلة”، وذلك بسبب خلافات عائلية تتعلق بالميراث مع خاله، وهو أحد عناصر جماعة الإخوان المسلمين.

تفاصيل الواقعة:

كان الليثي قد قرر نقل أمواله من مصر إلى سويسرا، وطلب من إحدى الراكبات مرافقته في حمل مبلغ 9 آلاف يورو نقداً، حتى يتمكن من الخروج بالمبلغ كاملاً، حيث تفرض القوانين المصرية قيوداً على مقدار العملات الأجنبية التي يمكن للمسافر مغادرة البلاد بها.

وبالفعل، تم استقطاع المبلغ المطلوب من الليثي، بينما تم منح مرافقته 9 آلاف يورو.

ادعاءات كاذبة وتضليل:

زعم الليثي بعد ذلك أنه فوجئ بتحويل مبلغ الـ 9 آلاف يورو إلى عملات محلية، وهو ما نفته وزارة الداخلية تماماً، مؤكدة أن كاميرات المراقبة تُظهر بوضوح عملية استلام الليثي للمبلغ كاملاً بالعملة الأجنبية.

ترويج جماعة الإخوان للشائعات:

قامت جماعة الإخوان المسلمين، من خلال منصاتها المختلفة، بنشر مقاطع فيديو تتضمن رواية الليثي الكاذبة، في محاولة جديدة للتضليل ونشر الأكاذيب لإثارة البلبلة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى