تقارير

حصيلة “شهداء غزة”.. تعكس حجم الدمار في القطاع منذ 5 أشهر

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أن ما لا يقل عن 30,035 شخصًا استشهدوا في غزة منذ بدء الحرب، التي لا تميز بين المدنيين والمقاتلين.
 
ووفقا لـ”واشنطن بوست”، فيسلط هذا الرقم، الذي يأتي في الوقت الذي تحذر فيه جماعات الإغاثة من انتشار الجوع على نطاق واسع، الضوء على حجم الدمار في أقل من خمسة أشهر من الحرب التي شنتها إسرائيل ردا على هجوم حماس في 7 أكتوبر الذي خلف حوالي 1200 قتيل.
 

وقف النار!

ويناقش المفاوضون وقف إطلاق النار لمدة أسابيع لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والسماح بدخول المساعدات، لكن إسرائيل وحماس قللتا من أهمية أي تقدم فوري.
 
 

مجاعة غزة

وتقول المنظمات الإنسانية إن غزة على شفا المجاعة، حيث انخفض حجم المساعدات في الأسابيع الأخيرة وواجهت القوافل صعوبة في السفر وسط قصف مكثف وتعطيل عند المعابر الحدودية.
 

مرونة “حماس”

وقال رئيس الجناح السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، إن الحركة أبدت “مرونة” و”استعدادا” في المفاوضات.

اتهام إسرائيلي!

بينما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «حماس» في وقت سابق بتقديم “مطالب وهمية”، وقال يوم الثلاثاء إن إسرائيل ستواصل حملتها في غزة “حتى النصر الكامل”.
 

ضحايا الحرب

واستُشهد ما لا يقل عن 30,035 شخصًا في غزة وأصيب 70,457 آخرين منذ بدء الحرب، وفقًا لوزارة الصحة في غزة. وتقدر إسرائيل أن نحو 1200 شخص قتلوا في هجوم حماس في السابع من أكتوبر وتقول إن 242 جنديا قتلوا منذ بدء عمليتها العسكرية في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى