عالم التقنية

تعرف على التحديث الجديد لـ «هواتف آيفون»

تتيح ميزة Advanced Data Protection التي وصلت إلى هواتف المستخدمين مع iOS 16.2، حماية غالبية بيانات المستخدمين.

قامت شركة أبل بإجراء تحديث جديد لنظام تشغيل هواتف آيفون، بإصدار iOS 17.6.1، والذي يقدّم مجموعة من المزايا الجديدة، وعلى رأسها ميزة أمنية Advanced Data Protection.

وبدأ التحديث الجديد في الوصول إلى عموم مستخدمي هواتف آيفون حول العالم، إذ يحتوي على إصلاحات مهمة لعدد من المشاكل التي تواجه المستخدمين، بجانب تركيزه على معالجة مشكلة تمنع تفعيل أو تعطيل ميزة Advanced Data Protection الأمنية.

وتتيح ميزة Advanced Data Protection التي وصلت إلى هواتف المستخدمين مع iOS 16.2، حماية غالبية بيانات المستخدمين على خدمة التخزين السحابي iCloud، حتى في حالة حدوث اختراق لها.

ومع تفعيل Advanced Data Protection، يرتفع عدد فئات البيانات التي تستخدم التشفير من طرف لآخر إلى 25 فئة، وتشمل النسخ الاحتياطية على “آي كلاود” iCloud، والصور، والملاحظات، وغيرها.

كما أنها ميزة اختيارية توسّع نطاق التشفير من طرف إلى آخر ليشمل عدة خدمات إضافية من iCloud، بما في ذلك النسخ الاحتياطية للأجهزة، والرسائل، والصور، وغيرها.

مشكلة سابقة

وأشارت أبل إلى أن المستخدمين واجهوا مشكلة مع تفعيل أو إيقاف هذه الميزة مع وصول إصدار iOS 17.6، وعندها كانوا يواجهون رسالة خطأ واضحة تُعلمه بأن العملية لم تنجح.

اقرأ أيضا| الذكاء الاصطناعي يكتشف المقالات المزيفة.. بهذه الطريقة

وفي حال حاول المستخدم تعطيل الميزة وفشل في ذلك، كانت الواجهة تُظهر أن الميزة قد تم تعطيلها، بينما في الواقع كانت لا تزال مفعّلة على iCloud.

وبعد تثبيت iOS 17.6.1 وmacOS 14.6.1، سيُطلب من هؤلاء المستخدمين التوجه إلى الإعدادات للتحقق مما إذا كانوا يرغبون في تعطيل Advanced Data Protection، وبالتالي سيكونون متأكدين من تشغيل أو إيقاف الميزة.

ويمكن للمستخدم تحديث جهاز الآيفون الخاص به إلى iOS 17.6.1 عبر الانتقال إلى تطبيق الإعدادات، ثم اختيار “عام” General، ومن ثم “تحديث البرمجيات” Software Update.

جدير بالذكر أن رقم التحديث الجديد هو 21G93، ومتاح لأي جهاز آيفون قادر على تشغيل iOS 17.

كذلك أصدرت أبل تحديث iOS 16.7.10 للطرازات القديمة من آيفون. ويتضمن التحديث، الذي يحمل رقم 20H350.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى