صحة وجمال

بينها الخضروات.. 5 أطعمة تعزز مناعتك ضد أمراض الخريف

يعتبر فصل الخريف من أكثر فصول السنة الذي تزداد فيه خمر الأمراض الموسمية، بسبب تغير الطقس مما ينتج عنه ضعف المناعة لدى كثيرون.

لذلك نصح الخبراء-بحسب موقع “إكسبريس”، بتناول عدد من الأطعمة التي تعزز مناعتك ضد الأمراض الموسمية، وهي كالتالي:

1. الحبوب الكاملة

مثل القمح والأرز والكينوا توفر الكربوهيدرات والألياف والمعادن كالمغنيسيوم والحديد، مما يجعلها غذاءً أساسياً لدعم الصحة والطاقة خلال الأشهر الباردة.

2.الخضروات الجذرية

الخضروات الجذرية مثل الجزر، البطاطس، والجزر الأبيض مصادر غنية بالألياف وفيتامينات A وC، الضرورية لدعم المناعة والهضم في الفصول الباردة، كما أن تناول الأطعمة الموسمية يعزز الصحة ويمنع نقص العناصر الغذائية.

3.اللحوم والدواجن

غنية بالبروتين والمعادن الأساسية مثل الزنك والحديد، ما يجعلها غذاءً مهماً لتوفير الطاقة ودعم الصحة العامة خلال فصلي الخريف والشتاء.

كما يجب اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على هذه الأطعمة الأساسية يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة والوقاية من الأمراض الموسمية خلال فصلي الخريف والشتاء.

4. منتجات الألبان

مثل الحليب والبيض والزبدة، فهي مصادر هامة للكالسيوم والبروتين الضروريين للعظام والعضلات، كما أن الألبان المدعمة بفيتامين D تساعد في تعويض نقص الفيتامين الناتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس.

5. الحمضيات

على الرغم من كونها مرتبطة بالصيف، إلا أن الحمضيات مثل البرتقال والليمون والغريب فروت تعتبر غنية بفيتامين C الذي يعزز المناعة وينتج الكولاجين، إلى جانب خفض ضغط الدم وتقليل خطر أمراض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى