لبنان

“بيتزا المنسف”.. تجربة جديدة تُثير الجدل بين الأردنيين

أثار طرح منتج جديد باسم “بيتزا المنسف” جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة التي تُعدّ خلطًا بين الطبق الأردني التقليدي “المنسف” والبيتزا الإيطالية الشهيرة.

ليست فكرة “بيتزا المنسف” جديدة تمامًا، حيث سبق وأن قام الشاب الأردني زيد سرحان بتنفيذها قبل فترة، وحظيت باهتمام كبير في البداية قبل أن تختفي.

ينقسم الأردنيون حول هذه الفكرة، فبينما يرى البعض فيها تجربة جديدة تستحقّ التطوير لتكون علامة تجارية مسجلة للأردن، يرى آخرون أنها تُمثّل “إهانة” للمنسف كونه رمزًا للأصالة والكرم الأردني.

شوكولاتة الجميد: تجربة سابقة مثيرة للجدل:

وليس “بيتزا المنسف” هي الفكرة الوحيدة التي أثارت الجدل في عالم الطعام الأردني، ففي وقت سابق، لفتت “شوكولاتة الجميد” ابتكار الشيف الأردني عمر سرطاوي الأنظار، حيث اعتقد البعض في البداية أنها مجرد دعابة.

المنسف: رمزٌ للأصالة والتراث:

يُعدّ “المنسف” الطبق الوطني للأردن، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بتاريخ وثقافة البلاد، حيث يُقدم كرمزٍ للكرم وحسن الضيافة، ويُعدّ من أهمّ الأطباق على مائدة الأردنيين، خاصةً خلال شهر رمضان.

إدراج المنسف على قائمة اليونسكو:

حظي “المنسف” بتقديرٍ عالميّ كبير، حيث تمّ إدراجه في ديسمبر الماضي على لائحة التراث الثقافي غير المادي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى