منوعات

إلهام شاهين تدافع عن فيلم “الملحد”.. الإلحاد ظاهرة موجودة

في تصريحات جريئة أثارت جدلاً واسعًا، دافعت الفنانة إلهام شاهين عن فيلم “الملحد” الذي واجه العديد من الانتقادات والمطالبات بمنعه.

وقالت شاهين في لقاء تلفزيوني: “إن فيلم “الملحد” لم يمنع، بل تم تأجيل عرضه، وهذا الأمر زاد من فضول الجمهور ورغبتهم في مشاهدته”. وأضافت: “ما المشكلة في طرح فكرة الإلحاد في عمل فني؟ فالإلحاد ظاهرة موجودة في المجتمع، والفن دوره أن يعكس الواقع بكل جوانبه، سواء كانت إيجابية أو سلبية”.

483423 0

وأكدت شاهين على أن هدف الفيلم ليس الترويج للإلحاد، بل تسليط الضوء على هذه الظاهرة وفهم أسبابها وعواقبها، مشيرة إلى أن الفن رسالة وليست جريمة. وأوضحت أن النهاية المفتوحة للفيلم تترك للمشاهد حرية تكوين رأيه الخاص.

وتابعت شاهين: “عندما نقدم فيلماً عن الإدمان، لا يعني ذلك أننا نشجع على تعاطي المخدرات. بل نهدف إلى إظهار عواقب هذه الآفة المدمرة. الفن يقدم لنا صورة واقعية للحياة، ونحن كجمهور نستطيع التمييز بين الصواب والخطأ”.

إقرأ أيضا:محمد سامي ومي عمر ينجون بأعجوبة من حادث مروع

وشددت شاهين على أهمية حرية التعبير الفني، مؤكدة أن الرقابة على الأفلام التي تتناول قضايا الدين والسياسة والجنس تؤدي إلى تقييد الإبداع وتفويت الفرصة على الجمهور لمناقشة القضايا المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى